شركة كشف تسريب المياه المعتمدة لدي المياه الوطنية-0557188297

شركة كشف تسربات المياه شرق الرياض 

من الأمور التي تهدد المباني وتُنقص من عمرها الإفتراضي هو تسريب المياه بها ، وذلك لما يحدث نتيجة تلك التسريبات من إتلاف وتشققات للجدران والأسطح بجانب الضرر الذي يلحق بالدهانات ، وقد توجد تلك التسريبات بسبب الإهمال الذي يمكن أن يحدث أثناء إستخدام مصادر المياه بطريقة خاطئة ، ولذلك يجب علينا أن نقوم بالمتابعة الدورية لتلك المصادر لكشف المشكلة وحلها قبل أن تعود بالضرر الكبير والذي يؤثر على المبنى ، ولهذا نورد لكم أفضل شركة كشف تسريبات بالرياض ، والتي تقوم من خلال الفريق المختص والأجهزة والتقنيات الحديثة والمتطورة بالكشف عن تسريبات المياه قبل تضخم المشكلة .

أنواع تسريب المياه 

هناك نوعين من التسريب ألا وهما تسريب ظاهري وتسريب خفي ، ويمكننا أن نتعرف ما إذا كان التسريب خفي أو ظاهري من خلال العلامات التي نجدها ، لعلامات التسريب الظاهري هي :- 

  • يمكن أن نجد بعض التشققات بالجدران بسبب كثرة المياه .
  • يمكن وأن يحدث تساقط للدهانات وإتلاف الديكورات الموجودة على السقف أو بالجدار .
  • أو من خلال وجود تعفن بأشكال مختلفة . 
  • ومن الممكن إذا كان التسريب بالأرضيات قد نجد فصل بالبلاط أو السيراميك عن الأرض .

فيجب عند ملاحظة تلك العلامات أن نُسرع بالتواصل مع الفنيين المختصين ليتمكنوا من حل المشكلة ، وذلك قبل إلحاق الضرر بالمبنى بأكمله .

وهناك أيضاً التسريب الخفي ، وعلاماته هي :-

هذا النوع علاماته من الصعب ملاحظتها إلاّ بعد مرور الوقت وحدوث ضرر كبير بجدران المبنى ، ويمكن معرفة أن هذا الضرر الناتج حدث من وجود تسريبات للمياه ، عندما يجد صاحب المبنى أن الفواتير الخاصة بالمياه قد إرتفعت قيمتها عن السابق إرتفاع ملحوظ ، بجانب عدد من العلامات الأخرى والتي قد نجدها في أساسيات المبني ولهذا لابد من المتابعة المستمرة والكشف عن المشكلة وحلها قبل تفاقمها .

لماذا يحدث تسريب للمياه؟ 

يجب علينا أن نتعرّف على السبب وراء تلك التسريبات حتى نأخذ الإحتياجات اللازمة ، ومن أبرز تلك الأسباب :-

  • من أسباب تسريب المياه ، وجود مشكلة كالإنسداد أو التلف في المواسير الخاصة بالصرف .
  • بالإضافة إلى ترك صنبور المياه والمحابس مفتوحة بالإضافة إلى عدم تجفيف المياه التي توجد في الحمامات والمطابخ .
  • وجود تخريب في خزان المياه أو عدم وجود عزل ملائم له .
  • من الممكن أن يحدث التسريب نتيجة توافر مشكلة في صرف المسابح أو أحواض الاستحمام .
  • من أسباب التسريب أيضاً عدم التخلص من مياه الأمطار بالتالي تراكمها على سطح المبنى .

كيف تقوم الشركة بالكشف عن تسريب المياه؟

تقوم الشركة بالكشف عن تسريب المياه من خلال عدة أساليب منها ما هو يدوي يمكنك أن تقوم أنت بها دون الحاجة إلى فني مختص ومنها من خلال إستخدام تقنيات وأجهزة حديثة ومتطورة وذلك من خلال فريق عمل مختص تابع لشركة مختصة في هذا المجال ، وفيما يلي بعض الأساليب اليدوية والتي عبرها تستطيع أن تكشف عن تسريب المياه :-

الطريقة الأولى 

هو أن نقوم بملاحظة عداد المياه ، بحيث نقوم بغلق جميع الصنابير والمحابس وكل مصادر المياه ، ونقوم بمتابعة العداد إذا كان يعمل أم توقف عن العمل ففي حالة إستمرار عمله هذا يعني أنه يوجد تسريب في مكان ما غير ظاهر .

الطريقة الثانية

 هو أن نقوم بالسير مع صوت التنقيط وذلك يكون بعد غلق جميع المحابس وصنابير المياه ، لمعرفة مكان التسريب والتأكد منه ، بالإضافة إلى ملاحظة الأماكن والجدران التي يوجد بها عفونة او تشققات .

ولكن غالباً ما تكون تلك الطرق غير مفيدة ، حيث قد يكون من يقوم بالكشف عن التسريب من خارج البيت ولا يعرف مكان التسريب . 

ويمكن الكشف عن تسريب المياه من خلال الأجهزة والتقنيات الحديثة ، وتعد تلك الطريقة هي الطريقة المضمونة للتعرف على مكان التسريب ، وذلك من خلال فريق عمل يتكون من خبراء ومختصين في هذا المجال بعروض أسعار تتناسب مع كافة العملاء . 

أبرز الأجهزة المستخدمة للكشف عن التسريبات

الجهاز الأول  جهاز الضغط 

 أي أنه يعمل بقوة الضغط وذلك بعد أن نقوم بغلق كافة المحابس والصنابير ، يقوم العامل المختص بضخ غاز النيتروجين في المواسير ، والمكان الذي يخرج منه الغاز يكون هو مكان التسريب ، وهكذا قد تم معرفة مكان التسريب بكل كفاءة وإتقان .

الجهاز الثاني ، جهاز يعمل من خلال الذبذبات 

 حيث يصدر الجهاز الذبذبات ومكان التسريب يكون صوت الذبذبات فيه عالي .

الجهاز الثالث  جهاز يعمل على تكبير الصوت 

 بحيث يقوم بتكبير صوت التنقيط لمتابعته ومعرفة مكان التسريب .

خدمات شركة كشف تسريب المياه بالرياض

بعد أن تقوم الشركة بالبحث ومعرفة مكان التسريب ، تقوم بعدد من الخدمات الأخرى ، وذلك لإكتمال المهمة بكل دقة ، وتلك الخدمات هي :- 

  • القيام بعمل الصيانة الخاصة بالسباكة ، والتي قد تطلب تغيير المواسير الناتج عنها التسريب أو تغيير الصنابير الغير صالح .
  • القيام بصيانة خزان المياه وذلك في حالة كان هو السبب في تسريب المياه .
  • إختيار العزل المناسب لسطح المنزل والجدران لضمان عدم التسريب مرة أخرى .

وللقيام بتلك الأعمال يجب الأعتماد على أشخاص متخصصين في تلك الأمور ، ولهذا ليس عليك سوى أن تقوم بالتواصل مع شركة كشف تسريب المياه لضمان إكتمال العمل بكل دقة وجودة ، حيث تقوم الشركة بإستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات ، وأفضل المواد والمعدات ، ولذلك فهي الحل الأمثل لكشف المشكلة وحلها . 

بعض النصائح حتى نتجنب تسريبات المياه  

يجب علينا أن نعرف أن مشكلة تسريب المياه من المشاكل الكبيرة والتي يجب أن نتابعها بطريقة مستمرة حتى لا تؤثر على المبنى وتؤدي إلى إنهياره بالكامل ، ولهذا يجب علينا أن نأخذ الإحتياطات اللازمة ، ولذلك تقدم لكم الشركة عدد من النصائح الهامة حتى تجنبك أضرار تسريبات المياه :- 

  • يحدث تسريب عادة من الصنابير الغير محكمة أو التالفة ولهذا يجب عليك غلق الصنبور جيداً أو تغييره في حالة إتلافه .
  • لابد من متابعة مواسير المياه وفي حالة وجود تسريب بها يجب تغييرها أو القيام بصيانتها إذا كان الوضع لا يدعي إلى تغييرها ، وذلك تجنباً لحدوث أي أضرار بالسقف أو الجدران .
  • بالإضافة إلى ملاحظة خزان المياه ،فعادة ما يكون هو السبب خلف التسريب ، ولهذا علينا أن نختار العزل المناسب له وصيانته بصورة مستمرة .
  • التخلص أول بأول من مياه الأمطار من سطح المبنى حتى لا تتراكم ، مما ينتج عنها عفونة أو ينتج عنها ضرر بسطح المبنى وجدرانه .
  • الحرص على غلق صنبور المياه وعدم تركه مفتوحاً ، حتى لا يتلف ويؤدي إلى تسريب في النهاية ، بجانب تجفيف أرضيات الحمامات والمطابخ بصورة دورية لضمان عدم تسريب المياه .
إتصل الآن Call Now Button